.:*:. منتديات ريان الإبداعية .:*:.

منتديات ريان الإبداعية .. لكل مبدع ومبدعة
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول
أهـلا و سـهـلا بكم في .:*:. مـنـتـديـات ريـان الإبـداعـيـة .:*:. لـكـل مـبـدع ومـبـدعـة
هـدفـنـا : إيـجـاد بـيـئـة خـصـبـة لـرعـايـة الـمـبدعـيـن والـمـبـدعـات
غـايـتـنـا : تـنـمـيـة الإبـداع
رسـالـتـنـا : الإبـداع لا حـدود لـه
مـن قـلـدنـا أكـد لـنـا بـأنـنـا الأفـضـل
زوروا الـصـفـحـة الـخـاصـة بـ .:*:. مـنـتـديـات ريـان الإبـداعـيـة .:*:. عـلـى ‏‎ " face book "‎‏
الفائز بجائزة أفضل عضو لهذا الشهر هو .. نيوتن .. والحاصل على جائزة مقدمة من إدارة منتديات ريان الإبداعية وهي .. جهاز آيباد
هـذا مـن فـضـل ربـي

شاطر | 
 

 تعلموا معي العاب الخفة << حلوة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
إماراتية وروحي خليجية



عدد المساهمات : 21
نقاط الإبداع : 31
تاريخ التسجيل : 26/06/2011
الموقع : الإمارات

مُساهمةموضوع: تعلموا معي العاب الخفة << حلوة   الخميس سبتمبر 06, 2012 7:36 pm



مرحبا يا شباب ويا بنات اليوم راح نتعلم بعض العاب الخفة

نبدا بسم الله


الكتابة السرّية!!

هنالك طريقتان في غاية السهولة لإعداد نوع من الحبر السرّي الذي يمكن لأيّ كان الكتابة به دون أن يكتشف أحد ما كتبه.
والطريقة الأولى تكون عبر إضافة مقدار ملعقة من الماء الساخن الى نفس المقدار من الملح بالتدريج. بعدها تغمس قشة أو ريشة في هذا المزيج ويكتب بها على ورقة بيضاء. ستكون الكلمات واضحة بداية الامر لكنّها بعد نصف ساعة من الوقت ستختفي. عندها يمكن حكّ الورقة برأس قلم الرصاص لتظهر الكتابة بوضوح.

أمّا السبب في ذلك فيعود إلى أنّ الماء يتبخر لكنّه يترك جزيئات صغيرة على الورقة . الأمر الذي يجعل من الورقة خشنة دون أن تبرز للعين. وعند حكّ الورقة بقلم الرصاص فانّ ذرّات الرصاص تعلق على جزيئات الملح فتبدو الكلمات واضحة والطريقة الثانية هي الكتابة بواسطة اللبن. نعم اللبن نفسه الموجود في برّاد المطبخ داخل كلّ منزل. وذلك يرجع إلى اللون الأبيض الذي يتمتع به اللبن وخاصة حين يكتب به على ورقة بيضاء بالكامل وتركها لتجفّ فلا تبدو أيّ كتابة. وحتّى لو تركت الورقة مدّة طويلة فهنالك إمكانية لقراءتها بعد أن يعصر عليها عنصر آخر موجود في البرّاد وهو الحامض. والسبب في ذلك يرجع إلى المواد الأسيدية التي يتكوّن منها اللبن والحامض ممّا يجعلهما يتفاعلان لصالح الكتابة السرّية.



بيضة داخل قنّينة!!

الثقة بالنفس والتلاعب بأعصاب المشاهدين وإقناعهم بقدرته على إدخال بيضة في القنينة هو الأساس الذي يعتمده لاعب الخفّة في أداء هذه اللعبة. ما عليه سوى أن يحمل بيضة وقنينة ويسأل الجمهور أن يحاول أحد أفراده. طبعاً لن يتقدّم أحد للمحاولة لإستحالة هذا الأمر عليه. عندها يستبدل الساحر بخفّة كبيرة البيضة النيئة ببيضة أخرى مسلوقة ومقشّرة من جيبه تكون قد تركت في الخلّ لمدّة 24 ساعة. عندها يهمهم بعض الكلمات السحرية وينفخ في القنينة قليلاً ومن ثمّ يدفع البيضة رويداً رويداً داخلها. ويستحسن أن يكون في القنينة بعض الماء كي تستعيد البيضة قسوتها و قوّتها بعض الشيء بعد فترة قليلة .


يدّ جافّة في الماء!!

هنالك طريقة بسيطة جداً لعدم ابتلال الأيدي بالماء ولو اضطرّ الشخص إلى إدخالها في حوض مليء به. والطريقة سهلة لكنّّها تحتاج إلى أن تطلى اليدّ بنوع من المواد التي تباع في الصيدليات تحت إسم"ليكوبوديوم" وهو ما يسمّى بالكبريت المائي. والكبريت المائي مادة عازلة تعمل على حماية جسم الإنسان من التبلّل بالسوائل.



تغيير لون وردة وإعادته إليها!!

هل من الممكن ذلك فعلاً!؟ قد يتساءل الجميع. والجواب حتماً نعم وذلك بفضل طريقة تعتمد عدّة أنواع من المواد وهي جمرة، ومسحوق كبريت، وماء به قليل من الخلّ، بالإضافة إلى وردة حمراء شبه ذابلة. وهي مواد كافية لتغيّر لون الوردة ومن ثمّ تعيده إليها.

بكلّ بساطة تؤخذ جمرة من نار الموقد ومن ثمّ يرشّ عليها مسحوق الكبريت وتبخر الوردة بدخانه , عندها سيتبيّن أنّ الوردة الحمراء قد صارت بيضاء بالكامل وخلت من لونها الأحمر.

أمّا طريقة استرداد اللون فهي ببساطة شديدة عبر غمرها بالماء المخلوط بالخلّ. عندها ستستعيد لونها الأحمر وستستقرّ عليه، كما سيستقرّ الساحر على صفة التمكّن والبراعة في أعمال السحر بأنظار الآخرين.



ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
يالله عاد إذا اعجيتكم قولولي عشان اييب زيادة Very Happy


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تعلموا معي العاب الخفة << حلوة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
.:*:. منتديات ريان الإبداعية .:*:. :: مسابقات :: مسابقات عامة-
انتقل الى: